القائمة الرئيسية

الصفحات

نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب الدورة العادية

 



نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب


نتائج البكالوريا 2022: نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب، نتائج الباك 2022، نتائج امتحانات البكالوريا 2022 الدورة العادية بالمغرب لجميع التلميذات والتلاميذ المتمدرسين والأحرار، كما ستجدون هنا الطرق والمواقع الرسمية التي ستمكنكم من الاطلاع على نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2022.

 

موعد نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب

نتائج البكالوريا 2022 الدورة العادية بالمغرب سيتم الإعلان عنها يوم الجمعة 01 يوليوز 2022، حيث سيكون بإمكان جميع التلميذات والتلاميذ الحصول على نتائج البكالوريا 2022 عبر الولوج إلى حسابهم الشخصي من خلال الموقع www.taalim.ma أو عبر موقع نتائج البكالوريا bac.men.gov.ma، وبإمكان التلاميذ أيضا التوصل بنتائج البكالوريا 2022 عبر رسائل "SMS" بشرط إضافة رقم الهاتف عبر حسابهم في مسار متمدرس.

  

طرق الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 الدورة العادية

خصصت وزارة التربية الوطنية عدة مواقع لتمكين التلاميذ والتلميذات من الحصول على نتائج البكالوريا 2022 بكل سهولة ومنها موقع الاطلاع على نتائج البكالوريا bac.men.gov.ma ، والموقع الرسمي للوزارة men.gov.ma ، إضافة إلى البريد الالكتروني الذي يتم الولوج إليه عبر الموقع www.taalim.ma .


1- نتائج البكالوريا 2022 عبر  bac.men.gov.ma

يتم الولوج إلى الموقع عبر الرابط التالي: bac.men.gov.ma ، ويكفي التوفر على رقم مسار الخاص بالمترشح، حيث تقوم بإدخاله في المكان المخصص وقم بتخطي رمز "الكابتشا" واضغط على الرمز "بحث" وسوف تظهر لك نتيجة الباك 2022 والمعدل المحصل عليه والميزة.


 


2- نتائج البكالوريا 2022 عبر www.men.gov.ma

يتم الولوج لموقع وزارة التربية الوطنية عبر الرابط men.gov.ma ويكفي التوفر على رمز مسار الخاص بالمترشح، قم بإدخاله في الإطار المخصص وقم بالضغط على "بحث" وسوف تظهر لك نتيجة البكالوريا 2022.

 

3- نتائج البكالوريا 2022 عبر taalim.ma

يتم الولوج إلى الموقع عبر الرابط التالي: www.taalim.ma وقم بتسجيل الدخول باستخدام "اسم المستعمل" وهو البريد الإلكتروني للتلميذ على هذا الشكل codemassar@taalim.ma والرقم السري المسلم من طرف إدارة المؤسسة لمن لم يقم بتغييره أو القن الجديد لمن قام بتغييره.

 بعد الدخول لحسابك قم بالضغط على التطبيق Outlook وستجد رسالة من وزارة التربية الوطنية تتضمن نتائج البكالوريا 2022 بما فيها المعدل العام المحصل عليه والنقط المحصل عليها في مواد الامتحان الوطني 2022.


نتائج البكالوريا 2022 للمترشحين الأحرار

يمكن للمترشحات والمترشحين الأحرار الحصول على نتائج البكالوريا 2022 عبر الولوج لموقع "ترشيحات" من خلال الرابط التالي candidaturebac.men.gov.ma.


بعد ذلك يقوم المترشح بتسجيل الدخول لحسابه الشخصي عبر إدخال اسم المستعمل الذي هو رقم البطاقة الوطنية والقن السري الخاص به، ثم ضمن ملف الترشيح الذي سبق وقام بملئه عند الترشيح بأسفل الصفحة تجدون البريد الإلكتروني مع القن السري لولوج مسطحة taalim.ma حيث يمكنكم تفعيل هذا البريد الإلكتروني، ومن ثم الحصول على نتائج البكالوريا 2022.



تعليقات