القائمة الرئيسية

الصفحات

منصة ادمودو.. تسجيل الدخول لمنصة edmodo.com لتسليم المشروعات البحثية للطلاب


تسجيل الدخول لمنصة ادمودو edmodo.com لتسليم المشروعات البحثية للطلاب، والتي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم المصرية في إطار عملية التعليم عن بعد، بعد قرار تعليق الدراسة، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فايسبوك"، عن خطوات التسليم الإلكتروني للمشروعات البحثية للطلاب، من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، وذلك بالدخول إلى منصة ادمودو ورفع مشروع البحث للطالب.



خطوات التسليم الإلكتروني للمشروعات البحثية للطلاب على منصة ادمودو

حسب ما أعلنت الوزارة، ينبغي على الطالب في البداية حفظ ملف المشروع في صيغة PDF والذي ينبغي تسميته كما يلي: كتابة الرقم التعريفي للطالب ويليه الصف الدراسي - مثال (43434780G8)، وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث، يتم تسمية الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط، والصف الدراسي، ثم بعد ذلك يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى حسابه على منصة ادمودو، ومن ثم سيجد في فصله الدراسي أيقونة "المشروع البحثي لعام 2019-2020"، ويقوم بالضغط على هذه الأيقونة لتظهر له نافذة رفع المشروع، بعد ذلك يقوم برفع ملف الـPDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة "التفاصيل"، وأخيرا الضغط على زر "التسليم النهائي".
وبهذا يكون الطالب قد تمكن من تسليم المشروع البحثي على منصة ادمودو، وينتظر بذلك النتيجة النهائية.


وقد أخبرت الوزارة أنها تفضل التسليم الالكتروني للمشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، لكنها في نفس الوقت تسمح بإعدادها وتسليمها ورقيا في حال تعذر الإعداد الإلكتروني، لذلك أوضحت الوزارة الخطوات الواجب اتباعها لفعل ذلك.

وينطبق "تسليم المشروع ورقيا" على فئات طلاب المنازل، وطلاب الخدمات، وطلاب الدمج والتربية الخاصة، والطلاب المصريين في الخارج، وكل من يرغب في تسليم المشروع ورقيا.

ملحوظة: سوف تتاح "منصة تسليم المشروعات" على منصة ادمودو في الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو ٢٠٢٠

رابط التسجيل في منصة ادمودو edmodo.com لتسليم المشروعات البحثية للطلاب


تعليقات