أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

تاريخ إعلان نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب

 


تاريخ إعلان نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب


تاريخ إعلان نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب حيث سيتوصل جميع التلاميذ بنتائج البكالوريا 2024 عبر المواقع الرسمية التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية، وذك عبر موقع taalim.ma وموقع bac.men.gov.ma للولوج إلى نتائج البكالوريا 2024.

 

تاريخ إعلان نتائج البكالوريا 2024

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب الدورة العادية: سيعلن عن نتائج امتحانات البكالوريا 2024 بالمغرب الدورة العادية ابتداء من الساعة 12 ليلا من يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 وذلك عبر مختلف الوسائط الإلكترونية التي تعتمدها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي.

 

وسيتم الإعلان عن نتائج البكالوريا 2024 بالمؤسسات التعليمية ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا من يوم الأربعاء 26 يونيو 2024.


طريقة الاطلاع على نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب

بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على نتائج البكالوريا عبر اللوائح التي تنشر في مراكز الامتحان والثانويات، توجد عدة طرق رسمية للاطلاع على نقط ونتائج البكالوريا إما عبر موقع bac.men.gov.ma أو الموقع men.gov.ma أو مسطحة www.taalim.ma ، كما تمت إضافة طريقة جديدة للاطلاع على نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2024 عبر رسائل SMS.

 

1- نتائج البكالوريا 2024 عبر bac.men.gov.ma

يتم الولوج إلى الموقع عبر الرابط التالي: bac.men.gov.ma ، ويكفي التوفر على رقم مسار الخاص بالمترشح، حيث تقوم بإدخاله في المكان المخصص وقم بتخطي رمز "الكابتشا" واضغط على الرمز "بحث" وسوف تظهر لك نتيجة الباكالوريا 2024 والمعدل المحصل عليه والميزة.


2- نتائج البكالوريا 2024 عبر www.men.gov.ma

أدخل لموقع وزارة التربية الوطنية عبر الرابط التالي men.gov.ma ويكفي التوفر على رمز مسار الخاص بالمترشح، قم بإدخاله في الإطار المخصص وقم بالضغط على "بحث" وسوف تظهر لك نتيجة البكالوريا 2024 الخاصة بالمترشح.

 

3- نتائج البكالوريا 2024 الدورة العادية عبر taalim.ma

الولوج للموقع www.taalim.ma وقم بتسجيل الدخول باستخدام "اسم المستعمل" وهو البريد الإلكتروني للتلميذ على هذا الشكل codemassar@taalim.ma والرقم السري المسلم من طرف إدارة المؤسسة لمن لم يقم بتغييره أو القن الجديد لمن قام بتغييره.

 

 بعد الدخول لحسابك قم بالضغط على التطبيق Outlook وستجد رسالة من وزارة التربية الوطنية تتضمن نتائج البكالوريا 2024 بما فيها المعدل العام المحصل عليه والنقط المحصل عليها في مواد الامتحان الوطني 2024.

 

بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2024 سيتم إطلاق الخدمات الإلكترونية لتحميل شهادة البكالوريا الرقمية وبيان النقط بالنسبة للمترشحات والمترشحين الناجحين في الدورة العادية.

Admin
Admin
تعليقات