القائمة الرئيسية

الصفحات

التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2023-2024

 


التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2023-2024

 

التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2023: مدرسة التميز بن جرير تفتح باب التسجيل برسم الموسم الدراسي 2023-2024 أمام تلاميذ السنة الثالثة إعدادي لولوج الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي، وتتم عملية التسجيل من خلال الموقع الالكتروني candidaturessq.lm6e.ma

 

ثانوية التميز بنجرير Lycée d’excellence

ثانوية محمد السادس للتميز ابن جرير مؤسسة خاصة تابعة لمؤسسة OCP والغرض من إنشائها هو توفير تعليم جيد بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وتلتزم ثانوية التميز بنجرير بتكوين التلاميذ في التعليم الثانوي التأهيلي وفي الأقسام التحضيرية للمدارس العليا في الشعب العلمية والتكنولوجية (الرياضيات والعلوم الفيزيائية والهندسة والفيزياء والكيمياء والعلوم الهندسية والتقنية والصناعية).

 

التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2023-2024

التسجيل في ثانوية التميز بنجرير مفتوح أمام تلميذات وتلاميذ السنة الثالثة إعدادي الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات العمومية ويرغبون في متابعة دراستهم بالجذع المشترك العلمي/التكنولوجي برسم الموسم الدراسي 2023-2024، وتتم عملية التسجيل في ثانوية التميز بنجرير من 13 يونيو إلى 2 يوليوز 2023.

 

طريقة التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2023-2024

1- للشروع في عملية الترشيح ينبغي أولا الولوج إلى الموقع الالكتروني: https://candidaturessq.lm6e.ma

 


2- بمجرد الولوج إلى الصفحة الرئيسية (الاستقبال)، المرجو النقر على إحداث حساب في شريط التنقل أو على زر إحداث حساب، وفي حالة عدم فهم معنى أية معلومة، عليك بالنقر على الزر الحصول على معلومات إضافية.

 

3- بعد الضغط على الزر "إحداث حساب" سوف يتم توجيهك نحو صفحة جديدة حيث يتعين عليك ملء المعلومات التالية:  البريد الإلكتروني، كلمة المرور، تأكيد كلمة المرور،  ثم ضع علامة على "أوافق استخدام هذا الموقع" ثم انقر على الزر إحداث حساب.

 

4- بعد إحداث حسابك بنجاح، سوف يتم توجيهك نحو صفحة أخرى حيث يتعين عليك ملء الاستمارة بجميع المعلومات المطلوبة، وبعد ذلك انقر على الزر حفظ من أجل تسجيل وحفظ معلوماتك.

 

5- المرجو التحقق، بعناية تامة، من المعلومات التي قمت بإدخالها وذلك قبل النقر على زر المصادقة، لأنه بمجرد المصادقة لن تتمكن من تعديل أية معلومة بعد ذلك، انقر على زر المصادقة لإنهاء عملية الترشيح.

 

شروط التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2023

- يترشح لامتحان القبول بثانوية التميز بنجير التلاميذ المسجلين في السنة الثالثة إعدادي؛

- تلاميذ السنة الثالثة إعدادي المتفوقين (معدل 17 أو أكثر) مع إعطاء الأولوية لفائدة التلاميذ المنحدرين من أسر ذات دخل جد محدود.

 

معايير الاختيار

تتم عملية الانتقاء وطنيا بالاعتماد على:

-التميز الدراسي: هذا أحد العوامل المهمة.

–التنوع الجغرافي والتنوع السوسيو-اقتصادي: إعطاء الأولوية للتلاميذ المتفوقين من العائلات هشة وفقيرة.

 

المسطرة المتبعة في الاختيار

بعد أن يتم التسجيل وتقديم الملفات وإعلان النتائج النهائية لآخر السنة الدراسية سيتم إخبار التلاميذ المتميزين الذين تم انتقاؤهم من أجل اجتياز الروائز، بالاعتماد على هذه النتائج سيتم انتقاء التلاميذ المقبولين بصفة نهائية.

 

النظام الدراسي في ثانوية التميز بنجرير

- العمل وفق المناهج الدراسية التي تحددها وزارة التربية الوطنية.

- الاعتماد على الداخلية لجميع التلاميذ.

 

مصاريف الدراسة والإيواء والإطعام بثانوية التميز بنجرير

بالنسبة لمصاريف الدراسة والإيواء والإطعام في ثانوية التميز بنجرير تتراوح بين 10 آلاف درهم الى 30 درهم للسنة حسب الوضعية العائلية للتلميذ الذي لا ينتمي لأسرة معوزة.

 

ويمكن للتلاميذ المقبولين و المنحدرين من أسر ذات دخل محدود أن يستفيدوا من منحة دراسية قد تصل% إلى 100 لتغطية مصاريف الدراسة والإيواء والإطعام.

 

فيديو حول عملية التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2023


رابط التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2023

تعليقات