القائمة الرئيسية

الصفحات

مباراة وزارة الاقتصاد والمالية 2023: توظيف 701 منصب في عدة درجات

 


مباراة توظيف 701 منصب بوزارة الاقتصاد والمالية 2023

 

تنظم وزارة الاقتصاد والمالية يوم الأحد 14 ماي 2023 مباراة لتوظيف 701 منصب موزعة حسب الدرجات التالية:

- 475 متصرف من الدرجة الثانية؛

- 66 مهندس دولة من الدرجة الأولى؛

- 160 حارس الجمارك من الدرجة الثالثة.

 

إعلان مباراة توظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى ومتصرفين من الدرجة الثانية

تنظم وزارة الاقتصاد والمالية يوم الأحد 14 ماي 2023 بمدينة الرباط وبمدن أخرى تحدد لاحقا، مباراتين لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى ومتصرفين من الدرجة الثانية وفق ماهو مشار إليه أسفله.

 

تخصص المناصب المتبارى بشأنها بالأساس لتدعيم الموارد البشرية بالمصالح اللاممركزة التابعة للوزارة، عبر توظيف كفاءات مؤهلة للاضطلاع بالمهام الموكولة لها، ويخصص برسم كل مباراة 25% من المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و 7% للأشخاص المعاقين.

 

شروط المشاركة في مباراة وزارة الاقتصاد والمالية 2023

تفتح المبارتان في وجه المترشحين، المتوفرين على الشروط التالية:

- أن يكونوا من الجنسية المغربية؛

- أن يبلغوا 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛

- بالنسبة لمهندسي الدولة من الدرجة الأولى، أن يكونوا حاصلين عل شهادة "مهندس الدولة" المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في إحدى التخصصات أسفله؛

- بالنسبة للمتصرفين من الدرجة الثانية، أن يكونوا حاصلين على الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في إحدى التخصصات أسفله.

 

التخصصات المطلوبة:

 


وتقوم الإدارة قبل الإعلان عن النتائج النهائية بالإجراءات اللازمة للتاكد من توفر المترشحين على الشروط والمؤهلات المطلوبة، وكذا التأكد من صحة المعلومات المصرح بها على استمارة التسجيل في المباراة.

 

ملف الترشيح

 تسجل طلبات الترشيح وجوبا عبر الموقع الالكتروني

 https://e-recrutement.finances.gov.ma المعد لهذا الغرض أو عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية www.finances.gov.ma، مع تحميل الوثائق المرقمنة المعززة لهذا الطلب بصيغة "PDF" وهي كالتالي:

- نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛

- نسخة من الدبلوم المطلوب في إحدى الشعب والتخصصات المذكورة أعلاه؛

- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح ورقم هاتفه وعنوانه الشخصي الدائم وبريده الإلكتروني؛

- نسخة من قرار المعادلة صادر عن الوزارة المكلفة بالتعليم العالي، بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية أو على شهادات مسلمة من طرف مؤسسات التعليم العالي الخاص المعتمدة (مشفوع بنسخ من الشهادات المشار إليها في قرار المعادلة)؛

- بالنسبة للأشخاص المعاقين، شهادة الإعاقة المسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة؛

- شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- بالنسبة للمترشحين الموظفين والأعوان العاملين بالإدارات العمومية والجماعات الترابية، ترخيص نهائي مسلم وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية؛

- بالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن الشعبة أو التخصصترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف المؤسسة الجامعية المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص والشعبة.

 

ويعتبر يوم 8 مارس 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح، وسيتم تحديد مركز المباراة وفق محل إقامة كل مترشح.

 

ترفض طلبات الترشيح غير المسجلة إلكترونيا، وكل ترشيح ناقص أو تم تحميله بطريقة غير صحيحة لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحتفظ دون جواب، كما يعتبر لاغيا كل ترشيح يتضمن معلومات خاطئة.

 

مباراة توظيف 160 حارس الجمارك من الدرجة الثالثة

 

رابط التسجيل في مباراة وزارة الاقتصاد والمالية 2023

تعليقات