القائمة الرئيسية

الصفحات

Amotadamon.ma التسجيل في التغطية الصحية الإجبارية

 


Amotadamon.ma التسجيل في نظام التغطية الصحية الإجبارية AMO تضامن

 

Amotadamon.ma التسجيل في نظام التغطية الصحية الإجبارية وهو نظام يهم المواطنات والمواطنين الذين يتوفرون على بطاقة الراميد حيث يهدف نظام التغطية الصحية الإجبارية AMO تضامن إلى تعويض نظام الراميد، Amotadamon.ma منصة نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الذي يهم الأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك AMO تضامن.

 

الأسر المعنية بالتسجيل في AMO تضامن amotadamon.ma

سيتم تحويل المستفيدين من نظام راميد "ramed" إلى نظام التغطية الصحية الإجبارية AMO تضامن ويهم الأمر:

+ حاملو بطاقة الرميد بتاريخ نهاية صلاحية بعد 30 نونبر 2022 سيستفيدون مباشرة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك " AMO تضامن" دون القيام بأي إجراءات.

+ بالنسبة لحاملي بطاقة الرميد التي انتهت صلاحيتها قبل 30 نونبر 2022 يجب عليهم تقديم طلب لدى الملحقة الإدارية أو القيادة وفقا للمسطرة الجديدة.

 


مراحل التسجيل في AMO تضامن amotadamon.ma

من أجل تقديم طلب الاستفادة من AMO تضامن ينبغي اتباع المراحل التالية:

أولا- التسجيل في السجل الوطني للسكان (مرة واحدة): يجب على كل فرد من أفراد الأسرة (الأفراد الراشدون والأطفال) أن يتوفر على المعرف الرقمي وذلك بالتسجيل في السجل الوطني للسكان، وبعد حصول جميع أفراد الأسرة على المعرف الرقمي من الموقع الالكتروني https://www.rnp.ma يجب تسجيل الأسرة في السجل الاجتماعي.

 


ثانيا- التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد (مرة واحدة): تتم عملية التسجيل عبر الموقع www.rsu.ma دون الحاجة إلى القدوم للملحقة الإدارية، وليس من الضروري أن يكون مقدم طلب الاستفادة من AMO TADAMON هو رب الأسرة في السجل الاجتماعي الموحد.

 


معلومات عملية حول عملية التسجيل في AMO تضامن amotadamon.ma

يتكون ملف الطلب من استمارة يتم ملؤها يدويًا أو عبر الخدمة التي يقدمها موقع AMO تضامن

كيفية الحصول على استمارة طلب الاستفادة

يمكن للراغبين في الحصول على استمارة طلب الاستفادة من "AMO تضامن" سحب هذه الأخيرة من القيادة أو الملحقة الإدارية، كما يمكن تحميلها من الموقع الالكتروني https://www.amotadamon.ma

 

إيداع استمارة طلب الاستفادة

على الراغب في الاستفادة من "AMO تضامن" أن يقدم استمارة طلبه إلى السلطة الإدارية المحلية المختصــة (القيادة، ملحقة إدارية أو باشوية غير مقسمة إلى ملحقات إدارية) التابع لها محل سكناه.

 

مآل طلب الاستفادة؟

بمجرد إيداع استمارة طلب الاستفادة من "AMO تضامن" تقوم السلطة الإدارية المحلية بمراجعة المعلومات المصرح بها، وتسلم لصاحب الطلب وصلا يحمل رقم وتاريخ إيداع الطلب، ويقبل طلب الاستفادة بناء على استيفاء شروط الاستفادة أسفله.

 

ماهي شروط الاستفادة من  برنامج التغطية الصحية Amotadamon ؟

- ألا يتجاوز المؤشر الاجتماعي والاقتصادي للأسرة التي تسجلوا كأحد أفرادها بالسجل الاجتماعي الموحد العتبة المحددة لهذا البرنامج الاجتماعي.

- ألا يخضع أفراد الأسرة المدرجين في الاستمارة من نظام تأمين إجباري اخر عن المرض سواء كمؤمن أو كذي حق.


تقديم طلب الاستفادة من AMO تضامن amo tadamon ma

- بعد تسجيل الأسرة في السجل الاجتماعي الموحد يمكنكم القيام بملء استمارة طلب الاستفادة من  AMO تضامن حيث يمكنكم تحميل استمارة طلب التسجيل عبر الموقع www.amotadamon.ma



- يتم إيداع استمارة طلب الاستفادة في مكتب " AMO تضامن" بالملحقة الإدارية أو القيادة.

 

+ ما هي الأوراق الثبوتية اللازم إرفاقها بطلب الاستفادة من AMO تضامن؟

"لا تطلب أي وثائق ثبوتية".

 



تتبع وقبول طلب الاستفادة من AMO تضامن

- يمكن تتبع حالة الطلب على الموقع amotadamon.ma

- تقديم الطلب لا يعني قبوله، من بين شروط قبول الطلب توفر الأسرة على مؤشر اجتماعي واقتصادي أقل من عتبة برنامج " AMO تضامن".

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. يونس بركاوي البيطاقة الوطني التعريف BE876228أنا مريص أزمتيك معنديش فلوسي باش نشالي دواء الهاتف 0617493792

    ردحذف

إرسال تعليق