القائمة الرئيسية

الصفحات

 


نتائج الانتقاء توجيهي 2022 resultats selection tawjihi.ma

 

نتائج الانتقاء توجيهي 2022 resultats tawjihi.ma

 

نتائج توجيهي résultats sélection tawjihi EST FST ENSAD

 

نتائج الانتقاء على منصة توجيهي المرحلة الأولى الخاصة بمدارس EST FST ENSAD ابتداء من الثلاثاء 02 غشت 2022 حيث سيتم موافاة المترشحين عبر حسابهم بمقترحات الولوج وذلك عبر الرابط الالكتروني www.tawjihi.ma

 

الإجابة عن مقترحات الولوج عبر منصة توجيهي Résultats tawjihi.ma

تتم موافاة المترشح خلال المرحلة الأولى بمقترح واحد للولوج ويتعلق الأمر بأفضل تعيين ممكن بمؤسسة أو تكوين وذلك بناء على الاختيارات المعبر عنها في مرحلة التعبير عن رغبات الترشيح والمعدل المحتسب للانتقاء في كل تكوين.

 

اعتبارا من 02 غشت 2022 سيتم الاعلان عن نتائج الانتقاء عبر منصة توجيهي ويمكنكم الاطلاع على التكوين الذي تم انتقاؤكم لولوجه من خلال ركن "اقتراح الولوج" proposition d'admission ، وفي حالة وجدتم في خانة proposition d'admission جملة "Aucune Proposition" هذا يعني أن النقط المحصل عليها لم تسمح لكم بتجاوز الانتقاء في هذه المرحلة وبالتالي عليكم انتظار المرحلة الثانية من الانتقاء.

 

يتوجب عليكم الاجابة، عبر المنصة tawjihi.ma (تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور) على "اقتراح الولوج" خلال الفترة الممتدة ما بين يوم الثلاثاء 02 غشت ويم الجمعة 05 غشت 2022 لتثبيت مقترحات القبول، باختيار جواب واحد من الأجوبة التالية:

1- أقبل بشكل نهائي المقترح المقدم:

باختياركم هذا الجواب، تؤكدون مقترح القبول المقدم من طرف المنصة الإلكترونية، ويتم حجز مقعد لكم بالمؤسسة والمسلك المقترحين، مع اشتراط ايداع شهادة الباكالوريا الاصلية بالمؤسسة المقترحة قبل انتهاء الآجال المحددة لإيداع الملف. وبهذا تنتهي عملية ترشيحكم في هذه المرحلة دون المرور إلى المرحلة التالية.

 

2- أقبل مقترح الولوج المقدم ولكن أحتفظ بترشيحي لأي اقتراح أفضل

باختياركم هذا الجواب، تقبلون مقترح القبول المقدم من طرف المنصة الإلكترونية، مع الاحتفاظ بالترشيح لعرض أفضل في مرحلة الانتقاء التالية، وبهذا تحجز لكم المنصة الإلكترونية مقعدا بالمؤسسة والمسلك المقترحين إلى غاية إجابتكم على مقترح المرحلة الموالية.

 

3- أرفض مقترح الولوج المقدم وأغادر نهائيا مسلسل الترشيح

باختياركم هذا الجواب، ترفضون مقترح القبول المقدم من طرف المنصة الإلكترونية، وتؤكدون التخلي النهائي عن جميع طلبات الترشيح المتعلقة بعملية الانتقاء بمختلف مراحلها (الأولى و الثانية).

يتضمن فضاء "اختيارات في الانتظار" اختيارات المترشح المرتبة قبل الاختيار الذي تحصل فيه على مقترح للولوج في لائحة ترشيحاته، وتشمل الاختيارات الواردة في هذا الفضاء التكوينات التي يمكن للمترشح، الذي أجاب ب "أقبل مقترح الولوج المقدم ولكن أحتفظ بترشيحي لأي اقتراح أفضل" على مقترح الولوج، أن يحصل فيها على مقترحات للولوج في المراحل الموالية، بناء على الاستحقاق، في حالة شغور مقاعد في هذه التكوينات.

 

ملاحظات هامة:

- يمكن للمترشح تغيير الجواب عن اقتراح الولوج خلال الفترة المحددة للإجابة عن مقترحات الولوج في كل مرحلة، وتعتمد المنصة آخر جواب للمترشح قبل انقضاء هذه الفترة كجواب نهائي ولا يكمن قبول أي طلب لتغيير الجواب بعد ذلك.

- المترشحون المطالبون بإيداع شهادة البكالوريا الأصلية في المؤسسة التي تم قبولهم فيها هم فقط المرشحون الذين أجابوا ب "أقبل بشكل نهائي المقترح المقدم".

- يجب التذكير أن أجوبة المترشحين لمقترحات الولوج في المرحلة الأساسية الثانية تقتصر على جوابين اثنين فقط: "أقبل بشكل نهائي المقترح المقدم" أو "أرفض مقترح الولوج المقدم وأغادر نهائيا مسلسل الترشيح".

- سيتم اعتبار عدم الإجابة على مقترح الولوج في أي مرحلة من مراحل الترشيح، داخل الآجال المحددة لذلك، بمثابة رفض نهائي للمقترح المقدم وبالتالي المغادرة النهائية لمسلسل الترشيح عبر منصة توجيهي.

- يتم إيداع شهادة البكالوريا الأصلية في المؤسسة المعنية في الآجال المحددة لذلك في كل مرحلة.

 

إيداع ملف التسجيل خلال الفترة المحددة لذلك في كل مرحلة

في حالة تأكيد مقترح القبول واختياركم لجواب "أقبل بشكل نهائي المقترح المقدم"، أنتم مدعوون لإيداع شهادة الباكالوريا الأصلية بالمؤسسة المقترحة قبل انتهاء الآجال المحددة لذلك في إحدى المرحلتين.

 

التسجيل الإداري بالمؤسسة الجامعية المعنية

في نهاية عملية الانتقاء، أنتم مدعوون لإتمام إجراءات التسجيل الإداري النهائي بالمؤسسة الجامعية التي تم قبولكم للدراسة بها داخل الآجال المحددة لذلك مع الإدلاء بجميع البيانات والوثائق التي تطلبها المؤسسة المعنية.


فيديو حول نتائج الانتقاء توجيهي résultats sélection tawjihi ma


تعليقات