القائمة الرئيسية

الصفحات

inscription anapec 2023 التسجيل في أنابيك

Inscription Anapec 2023


Inscription Anapec 2023 طريقة التسجيل في أنابيك الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وهي برنامج حكومي ومصدر يسهل ويساعد الشباب وحاملي الدبلومات الولوج لسوق الشغل والبحث عن عمل، حسب القدرات و الكفاءات المتوفرة لدى كل باحث عن وظيفة، كما تعد أنابيك من جهة أخرى الوسيط المهم بين المشغل وطالبي الشغل حيث تساعد الباحثين عن الشغل في العثور على الوظائف وفي نفس الوقت توفر للشركات والمؤسسات الموارد البشرية التي تحتاجها.

 

نشأت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك بظهير شريف رقم 1.00.220 صادر في 2 ربيع الأول 1421 (5 يونيو 2000) بتنفيذ القانون رقم 51.99 القاضي بإنشاء الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل، حيث تقدم خدماتها في جميع أنحاء المملكة المغربية في مختلف المدن وأيضا تعرض فرص عمل خارج الوطن.

 

كما تحرص أنابيك على مد يد المساعدة إذ تقدم نصائح ومعلومات وخطوات مهمة يجب اتباعها و اتخادها بعين الاعتبار لتحقيق الأهداف، بالإضافة إلى إرشادات تكمن في كيفية تتبع النهج الصحيح الذي يسمح في تطوير و تصميم محكم  للمسيرة المهنية؛ و قد قدمت بعض هذه النصائح عن طريق فيديوهات للتوضيح أكثر.

 

فرص العمل المتوفرة عن طريق أنابيك inscription anapec 2023

تعلن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك يوميا عن وظائف تتجدد باستمرار، إذ تمكن كل المهتمين بفرص الشغل لإرسال سيرتهم الذاتية عبر الموقع، وهذا عامل يساهم في تقليص نسبة البطالة باعتبارها مشكل من بين المشاكل العويصة التي يعاني منها المغرب و يسعى بشتى وبمختلف الطرق الممكنة إلى وضع حد لها.

 

من خلال موقع أنابيك يمكن لكل زائر تتبع الخدمات المتوفرة و مستجدات عالم الشغل والاطلاع على مختلف الإعلانات و النصائح المنشورة و الاستفادة من كل ما يقدم بطريقة سهلة ومتطورة.


التسجيل في أنابيك 2023 inscription anapec

أنابيك الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات موقع كبير بكل محتوياته لما يقدمه من خدمات ومساعدات ساهمت في حل مشاكل العديد من المعطلين و الشباب المقبلين على الحياة المهنية، إذ تم عرض أكثر من 10,000 وظيفة، و فرصة لإرسال أكثر من 786,090 سيرة ذاتية.

و من أجل التسجيل في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك يجب أولا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها http://anapec.org ولتأكيد التسجيل يرجى التوفر على بعض الوثائق الضرورية والتوجه بها إلى أقرب وكالة.

 

طريقة التسجيل في أنابيك 2023 Inscription Anapec

- الدخول للموقع الالكتروني لأنابيك عبر الرابط التالي: anapec.org ؛

- الضغط على "Créer votre espace candidats" ؛ وستظهر الصفحة الخاصة بالتسجيل في أنابيك "Inscription".

- قم بملء جميع المعلومات المهمة الخاصة بك (الاسم، النسب، رقم البطاقة الوطنية، المدينة، العنوان البريدي، كلمة السر) "Identification".

- ملء معلومات تخص المؤهلات الدراسية والشواهد المحصل عليها وتخصصها ومؤسسات الحصول عليها "Formation".

- ملء معلومات تهم التجارب والخبرات "Expérience".

- ملء معلومات عن المهارات والكفاءات التي يتوفر عليها المرشح "Compétences".

- إدراج نسخة من السيرة الذاتية والضغط على أيقونة التسجيل في الأسفل "Valider" لإكمال عملية التسجيل عبر موقع أنابيك، حيث سيتم إنشاء حساب خاص بك لكن ينبغي الالتحاق بأقرب وكالة من أجل تفعيل الحساب والقدرة على الترشح لعروض العمل المقدمة من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات Anapec.

 

الوثائق المطلوبة للتسجيل وتفعيل حسابك في أنابيك Anapec

بعد التسجيل في الموقع anapec.org يجب عليك الالتحاق بأقرب وكالة من أجل تفعيل حسابك مصطحبا معك الوثائق التالية:

- نسخة من السيرة الذاتية.

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها.

- نسخة من الدبلومات والشواهد المحصل عليها مصادق عليه.

- نسخة من مختلف التجارب و الخبرات المهنية.


كيفية التسجيل في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات

يتم استقبالك من قبل أحد مستشاري الوكالة، وتتم دردشة بينكم حول تخصصك ونوع عروض العمل التي تناسبك أو التي تريد العمل فيها، ومن ثم يتم تفعيل حسابك على حسب مؤهلاتك واختياراتك.

بعد هذا يمكنك الاطلاع على عروض العمل المعلن عنها من قبل الوكالة عبر موقعها الرسمي والترشح لعروض العمل المناسبة لك.

طريقة الترشيح لعروض العمل بأنابيك 2023 inscription anapec

 الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: www.anapec.org والاطلاع على آخر العروض، ولأجل الترشح إلى عرض عمل معين يجب تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص وعمل تقديم للعمل.( Postuler)
- يجب عليك التأكد من أن المنصب المطلوب يناسبك وأنك تستجيب للمواصفات المحددة في العرض.
- إذا لم تتقدم بترشيحك فإن المشغل لن يتوصل بملفك.
- إذا ترشحت لعروض عمل لا تتوافق مع مؤهلاتك، فإن ترشيحك يعتبر لاغيا.
                    
كما يمكنك البحث عن عروض الشغل بطرق مختلفة: كلمة رئيسية؛ المدينة أو الجهة؛ المقاولة؛ النشاط المهني او الاقتصادي.

- الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تمكنك أيضا من الترشح لعروض عمل دولية من خلال أنابيك سكيلز عبر الموقع التالي : www.skills.ma

بالتوفيق للجميع

فيديو توضيحي لطريقة التسجيل في أنابيك Inscription Anapec 2023


تعليقات