القائمة الرئيسية

الصفحات

التسجيل في مباراة المنتدبين القضائيين 2024

 




مباراة المنتدبين القضائيين 2024 من الدرجة الثالثة

التسجيل في مباراة المنتدبين القضائيين 2024 عبر الموقع الالكتروني لمديرية الموارد البشرية لوزارة العدل عبر الرابط التالي https://drh.justice.gov.ma


التسجيل في مباراة المنتدبين القضائيين 2024 حيث تجري وزارة العدل يوم الأحد 21 أبريل والأحد 19 ماي 2024 على التوالي مباراة لتوظيف 281 منتدبا قضائيا من الدرجة الثالثة (السلم 10) تهم الحاصلين على شهادة الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية في التخصصات المشار إلبها في هذا الإعلان.


وتخصص نسبة 25% من عدد المناصب المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم، ونسبة 7% لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

شروط التسجيل في مباراة المنتدبين القضائيين 2024

تفتح المباراة في وجه المترشحين:

- المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، كما وقع تغييره وتتميمه؛

- الحاصلين على شهادة الإجازة في التخصصات التالية: العلوم القانونية أو الشريعة أو العلوم الاقتصادية أو التدبيرية أو شهادة مسير في الشؤون الاجتماعية كما هو وارد في إعلان المباراة والمسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب؛ و

- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛

 

إعلان مباراة المنتدبين القضائيين من الدرجة الثالثة 2024







كيفية التسجيل في مباراة المنتدبين القضائيين 2024

يسجل طلب الترشيح بمركز واحد فقط وجوبا على البرمجية المعدة لهذا الغرض بموقع مديرية الموارد البشرية: drh.justice.gov.ma وذلك إلى غاية يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال والذي يعتبر آخر أجل للتسجيل الإلكتروني، ويعتبر التسجيل بالبرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض نهائيا وغير قابل للتعديل. 

 

يتعين على المترشحين بمناسبة تسجيل طلب الترشيح في مباراة المنتدبين القضائيين أن يودع إلكترونيا ملف الترشيح والمكون من الوثائق التالية:

- نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الشهادة أو الدبلوم في التخصص المطلوب، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة)؛

- شهادة مسلمة من الجهة المختصة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم بالنسبة لمن يعنيه الأمر.

- شهادة مسلمة من السلطة الحكومية المكلفة بالأشخاص في وضعية إعاقة بالنسبة للأشخاص المعاقين؛

- ترخيص نهائي وغير مشروط من الإدارة المشغلة بالنسبة للموظفين النظاميين أو المتعاقدين لقبول طلب الترشيح؛

 

- يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم تقديم طلباتهم حسب مسطرة الترشيح، مع إرفاق ملفات ترشيحهم بما يثبت هذه الصفة واستكمال المسطرة لاحقا عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم.

- ترفض طلبات الترشيح المسجلة إلكترونيا دون إيداع الوثائق المطلوبة بالمرمجية المعدة لهذا الغرض؛

- يتعين على المترشحين الناجحين في الاختبار الكتابي الإدلاء يوم الاختبار الشفوي، تحت طائلة عدم اعتبار نجاحه في الاختبار المذكور، بأصول أو بنسخ مطابقة للأصل من الوثائق المشار إليها أعلاه؛

- يتعين على المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة، استكمال ملفات توظيفهم بالوثائق الإدارية المطلوبة للتوظيف؛

- إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف نظامي أو موظف متعاقد سيتم رفض طلب الترشيح والحذف من اللائحة النهائية للناجحين.

 

سيعلن عن لائحة أولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقع الإلكتروني لمديرية الموارد البشرية drh.justice.gov.ma، وذلك 15 يوما على الأقل قبل تاريخ إجراء المباراة، ويمكن للمترشحين المسجلة طلباتهم إلكترونيا التظلم عن عدم إدراج اسمائهم ضمن اللائحة أعلاه في أجل أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ نشرها، وذلك بتوجيه طلب في الموضوع إلى مديرية الموارد البشرية عن طريق البرمجية الخاصة بالمباراة.

- سيعلن عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقعين الإلكترونيين التاليين:  drh.justice.gov.ma و www.emploi-public.ma، وذلك مباشرة بعد انتهاء البت في طلبات التظلم من طرف اللجنة المختصة؛

- يعد الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز المباراة بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار الكتابي، ويمكن للمترشحين استخراج استدعاءاتهم من الموقع الالكتروني drh.justice.gov.ma.

- سيحدد مكان وساعة إجراء الاختبار الكتابي في الاستدعاء.


اختبارات مباراة المنتدبين القضائيين 2024

تشتمل المباراة المذكورة على اختبار كتابي واختبار شفوي وفق ما يلي:

1- اختبار كتابي: سؤال أو أسئلة عامة أو أسئلة ذات اختيارات متعددة حول قضايا ومواضيع مختلفة ذات صلة بمرفق العدالة أو بالمهام أو بالوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها، أو بالتخصصات المطلوبة، المدة ساعة ونصف، المعامل 5.

 

2- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة الامتحان مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة وذات صلة بمهام هيئة كتابة الضبط أو التخصصات المطلوبة، وذلك بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها، المدة من 15 إلى 30 دقيقة، المعامل 3.


آخر أجل للتسجيل في المباراة 12 مارس 2024

  

رابط التسجيل في مباراة المنتدبين القضائيين 2024


نتائج مباراة المنتدبين القضائيين 2023

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. ما المقصود بقرار المعادلة جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  2. ماهي وضعية الموظفين مثلا في قطاع التعليم الذين اجتازوا بنجاح مباراة المنتدبين. هل سيحتفظون باقدميتهم التي كانوا يتمتعون بها في اطارهم الأصلي.

    ردحذف
  3. الله يخليكم انا نسيت محملت الوثيقة لكتبت انا الاب ديالي عسكري واش تسجيل ديالي كيتعتابر ملغي واش كاين شي طريقة نعدل تسجيل

    ردحذف
  4. لدي الاجازة في القانون العام و اجازة في الاقتصاد والتدبير هل يمكن اجتياز المبارات مع الشعبتين ام لك الحق في شعبة واحدة

    ردحذف

إرسال تعليق