idarati.ma البوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية

 


البوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية idarati.ma


idarati.ma هي البوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية، وتضم بوابة idarati.ma حصريا المساطر والقرارات الإدارية التي صادقت عليها اللجنة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية، وسيتم تحديثها وتجديد مضمونها بشكل تدريجي بكل القرارات المصادق عليها من نفس اللجنة.

 

واستكمالا لمكونات idarati سيتم تفعيل خاصية التبادل البيني للمستندات والوثائق والبيانات، وكذا الفضاء المعاملاتي في وقت لاحق.

 

إطلاق البوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية idarati.ma

تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية التي ما فتئت تشدد على ضرورة الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين وإرساء علاقة جديدة بين الإدارة والمرتفق قوامها الشفافية والثقة، حدد القانون 19-55 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية العامة المنظمة للعلاقة بين المرتفق والإدارة.

وتفعيلا لمقتضيات هذا القانون، أعطيت، يومه الأربعاء 21 أبريل 2021، الانطلاقة الرسمية للبوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية إدارتي www.idarati.ma.

 

وقد تم إنجاز بوابة إدارتي idarati.ma في إطار شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة (قطاع إصلاح الإدارة )، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووكالة التنمية الرقمية (ADD)، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT).

 

وتعتبر بوابة idarati.ma واجهة معلوماتية موحدة ومتكاملة ومتعددة الفضاءات، في خدمة المرتفق تضع رهن إشارته كل المعلومات اللازمة حول المساطر والإجراءات الإدارية.

 

ويشكل الفضاء الإخباري للبوابة المرجع الوطني الرسمي للمرتفق من أجل الاطلاع على المساطر والإجراءات الإدارية التي يتعين عليه القيام بها لدى الإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية والجماعات الترابية وكل شخص معنوي خاضع للقانون العام.

 

وللتذكير، فلا يمكن للإدارة مطالبة المرتفق إلا بالقرارات الإدارية والوثائق والمستندات التي تنص عليها النصوص التشريعية أو التنظيمية الجاري بها العمل والتي تمت المصادقة عليها من طرف اللجنة الوطنية لتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية ونشرها بالبوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية “إدارتي“.

 

يتم الولوج الى البوابة من خلال محرك الإنترنت المتوفر في الحاسوب أو الهاتف النقال أو اللوحة الإلكترونية، وذلك عبر إدخال العنوان الإلكتروني التالي www.idarati.ma  ويضمن هذا الموقع استخداما واسعا، مجانيا وآمنا.


فيديو توضيحي للبوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية idarati.ma



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق