القائمة الرئيسية

الصفحات

Liqahcorona.ma بوابة حملة التلقيح ضد فيروس كورونا 2022

 


بوابة حملة التلقيح ضد فيروس كورونا 2022 Liqahcorona.ma


Liqahcorona.ma هي البوابة الالكترونية لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تمكن هذه البوابة الالكترونية Liqahcorona ma المواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة التأكد أو الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح.أو عبر إرسال رسالة تتضمن رقم البطاقة الوطنية للتعريف أو رقم الإقامة إلى الرقم الأخضر المجاني 1717 وذلك ابتداء من يوم الأحد 24 يناير 2021 على الساعة 12 زوالا.


أفادت وزارة الصحة أنه سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19، وستهم هذه العملية الوطنية، التي ستتم بصفة تدريجية، الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض کوفید-19 ومضاعفاته، وهم مهنيو الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

 

يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة التأكد أو الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 1717، وذلك ابتداء من يوم الأحد 24 يناير 2021 في الساعة 12 زوالا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاحين سالفي الذكر اللذين وقع عليهما الاختيار من طرف المملكة؛ قد تم تصنيعهما وفقا للمواصفات الدولية مع التأكيد على جودتهما وسلامتهما، وتؤكد وزارة الصحة ضرورة الاستمرار والالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية من وضع الكمامات واحترام التباعد الجسدي وقواعد النظافة العامة، وذلك طيلة عملية التلقيح الوطنية.

 

سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية خلال الأسبوع المقبل، وستهم هذه العملية الوطنية التي ستتم بصفة تدريجية الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد-19 ومضاعفاته وهم: مهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق؛ والسلطات العمومية والجيش الملكي وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق، كما ستشمل هذه العملية في مرحلة أولية؛ المناطق التي تعرف نسبا مرتفعة من حالات الإصابة بمرض كوفيد-19.

 

التسجيل في التلقيح والحصول على موعد liqahcorona. ma

التسجيل من أجل التلقيح تلقائي www.likah corona. ma بالنسبة للمواطنين المغاربة الذين يتوفرون على بطاقة التعريف الوطنية، أو بطاقة الإقامة بالنسبة للأجانب المقيمين بالمغرب ومن أجل الاستفادة من اللقاح، يجب عليهم التسجيل لدى السلطات المحلية التابع لها محل إقامتهم. يتم تحديد مواعيد التلقيح بشكل تلقائي من قبل النظام، مع مراعاة الأولويات التي تحددها وزارة الصحة بالتنسيق مع السلطات العمومية، وقدرات مراكز التلقيح المهيأة لهذا الغرض.

 

عند نهاية تحديد المواعيد، سيتلقى الأشخاص المعنيون بالتلقيح رسالة نصية قصيرة لإعلامهم بالتاريخ ومركز التلقيح، فقط الأشخاص الذين أرسلوا سابقا رسالة نصية قصيرة إلى " 1717 " للاستشارة، أو الذين أدخلوا أرقام هواتفهم وبريدهم الإلكتروني على بوابة www.liqahcorona.ma (نافذة الخدمات عبر الأنترنت)، سوف يتلقون رسائل نصية قصيرة للإشعار.

 

خدمة الاطلاع على المواعيد عبر الأنترنت

يسمح وضع الاطلاع على المواعيد عبر الأنترنت الذي يمكن ولوجه مجانا من طرف الأشخاص المراد تلقيحهم، ليس فقط إبلاغهم بتقدم حملات التلقيح والأخبار المتعلقة باللقاح، ولكن أيضا للاستفادة من خدمتين عبر الأنترنت:

أطلع على موعدي ومركز التلقيح الخاص بي: تتيح هذه الخدمة للشخص المراد تلقيحه الاطلاع على موعده المحدد وكذا مركز التلقيح المخصص له. تتيح هذه الخدمة أيضا للأشخاص المعنيين، استكمال المعلومات الخاصة بهم (الهاتف والبريد الإلكتروني) أو إذا لزم الأمر، لتحديث عنوانهم إذا كان مختلفًا عن ذلك الظاهر على بطاقة التعريف الوطنية، أو بطاقة الإقامة.

أحمل شهادة التلقيح الخاصة بي: تتيح هذه الخدمة للشخص، بعد استكمال تلقيحه، تحميل شهادة التلقيح الخاصة به بصيغة PDF قابلة للطباعة مع رمز QR آمن لضمان صحة المستند، وسيسمح بتنزيل الشهادة على شكل صورة، وسيتم أيضا توفير تحميل جواز التلقيح بصيغة الكترونية لاستعماله عبر الهاتف المحمول.


بوابة أخذ موعد والاستفادة من لقاح كورونا 

Liqahcorona.ma

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق