القائمة الرئيسية

الصفحات

bladifqalbi.ma منصة رقمية لتعزيز التواصل مع المغاربة المقيمين بالخارج

 


bladifqalbi.ma رابط المنصة الرقمية "بلادي في قلبي"


المغرب يطلق المنصة الرقمية "بلادي في قلبي" لتعزيز التواصل مع المغاربة المقيمين بالخارج bladifqalbi.ma


أطلقت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، منصة رقمية تحت اسم "بلادي في قلبي" لتعزيز التواصل مع مغاربة العالم، كما تعد المنصة فضاء للتعبير وتقديم الاقتراحات وتقاسم الأفكار والتجارب وتقوية الارتباط بالوطن.


بلاغ حول إطلاق المنصة الرقمية "بلادي في قلبي" من قبل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج


أطلقت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، منصة رقمية “بلادي في قلبي”، اليوم الاثنين 25 يناير 2021، وهي منصة  لتعزيز التواصل مع المغاربة المقيمين بالخارج وفضاء للتعبير وتقديم الاقتراحات وتقاسم الأفكار والتجارب وتقوية الارتباط بالوطن. 

 

وتهدف هذه المنصة إلى تقوية ارتباط مواطنينا المقيمين بالخارج ببلدهم الأصل وبثقافته وهويته وتاريخه، خاصة الأجيال الصاعدة، لاسيما خلال هذه الفترة الاستثنائية المرتبطة بجائحة كورونا، كما تهدف إلى تسليط الضوء على إنجازات ومبادرات الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج المتألقين والمتميزين في العديد من المجالات وبمختلف دول العالم.

 

ترمي هذه المنصة إلى تعزيز التواصل مع هذه الفئة وتبادل وتقاسم الاقتراحات والتجارب حول المواضيع التي تهم قضاياهم، وكذا تلك التي تهم بلادنا وتساهم في تعزيز إشعاعها على المستوى الجهوي والدولي.

 

وستتيح هذه المنصة نشر مقاطع فيديو لزوارها من المغاربة المقيمين بالخارج يقدمون من خلالها أفكارهم ومشاريعهم واقتراحاتهم بخصوص المواضيع التي تهم قضاياهم وانشغالاتهم وأيضا بلدهم الاصل، المغرب، مع الحضور القوي على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال استعمال هاشتاغ #بلادي فقلبي #bladifqalbi.

 

 وستضم هذه المنصة، المتوفرة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية، مكتبة الفيديوهات #بلادي فقلبي ومقالات وشهادات تسلط الضوء على إنجازات ومبادرات مغاربة العالم، كما ستحتوي على قسم يتيح لرواد تبادل الأفكار والدراسات والاقتراحات المتعلقة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

 

كما سيكون لمتابعي منصة "بلادي في قلبي" موعدا أسبوعيا يتعرفون من خلاله على الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في مختلف من المجالات.


ويمكن الولوج لمنصة "بلادي في قلبي" عبر الرابط التالي: bladifqalbi.ma

تعليقات