القائمة الرئيسية

الصفحات

 



لوائح المترشحين الأحرار المقبولين في باك حر 2024

 

لوائح المقبولين في باك حر 2024: أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنها ستعمل على نشر اللوائح الأولية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا 2024 يوم الجمعة 29 دجنبر 2023، وستتم موافاة جميع المترشحات والمترشحين بنتيجة البث في طلبات ترشحهم وكذا الشكايات الموضوعة بهذا الخصوص.


معاينة وضعية طلبات المترشحين الأحرار لاجتياز امتحانات الباكالوريا 2024

يمكن للمترشحين تتبع وضعية طلباتهم ومعرفة ما إذا تم قبولها والمصادقة عليها من طرف المصالح المختصة بالمديرية الإقليمية، وذلك بالدخول إلى فضاءهم الخاص، ابتداء من يوم الجمعة 29 دجنبر 2023 بواسطة رقم البطاقة الوطنية وكلمة المرور التي أعطيت لهم عند التسجيل عبر الرابط التالي:

candidaturebac.men.gov.ma


إذا وجدت في خانة وضعية الطلب: "طلب مصادق عليه من طرف المديرية الإقليمية" فمعنى ذلك أن ملف ترشيحك مقبول.


تدبير شكايات المترشحين لامتحانات باك حر 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن فترة إيداع الشكايات الخاصة بترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2024 ستمتد من يوم 29 دجنبر 2023 إلى غاية يوم 8 يناير 2024.


خطوات إيداع شكايات المترشحين لامتحانات باك حر 2024

يجب اتباع الخطوات التالية لإيداع هذه الشكايات:

أولا ينبغي على المترشح التأكد من عدم قبول ترشيحه من خلال الاطلاع على اللوائح المؤقتة للمترشحين المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة 2024، والتي سيتم نشرها قبل يوم الجمعة 29 دجنبر 2023، عبر بوابة الترشيحات: https://candidaturebac.men.gov.ma

 

ثانيا يتم يتم تقديم الشكاية، خلال الفترة المخصصة لتلقي الشكايات، من خلال طلب خطي يتم إيداعه بمقر المديرية الإقليمية التابع لها مقر سكن المترشح، ويتم قبول شكايات المترشحات والمترشحين الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال فترة إيداع الترشيحات بعذر مقبول وكذلك الشكايات المتعلقة بالطلبات التي لم يتم قبولها، أو طلبات إلغاء الترشيح بالنسبة للمترشحين الراغبين في ذلك.

 

لوائح المقبولين في باك حر 2024

سيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2024 يوم 31 يناير 2024.

ويمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة: https://candidature.bac.men.gov.ma

 

لوائح المترشحين المقبولين في باك حر 2024

يمكن للمترشحين معرفة نتيجة البث في طلبات ترشحهم لامتحانات باك حر 2024، بالدخول إلى فضائهم الخاص في بوابة ترشيحات بواسطة رقم البطاقة الوطنية وكلمة المرور التي أعطيت لهم عند التسجيل.

 

ويعتبر الطلب مقبولا إذا كانت وضعيته كالتالي : "مصادق عليه من طرف المديرية"،أما بالنسبة لاختبارات مادة التربية البدنية فستتم برمجتها لاحقا من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالنسبة للمترشحين الأحرار الذين لم يدلوا بملف طبي لإعفائهم من اجتياز هذه الاختبارات.


التسجيل في باك حر 2024

تعليقات

21 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. db katbin bli lawa2i7 d nass li t9blo raybano 9bl 24 f chhar 12 bl7a9 db fatet 24 o ba9i maban walo awla bano b chi tari9a akhra o 7naya mafkhbarnachi svp jawboni

    ردحذف
    الردود
    1. دخلي شوفي وضعية الطلب فملف الترشيح ديالك غادي تلقاي واش مقبولة

      حذف
  2. Akhoti chi had ychrahli hadxi mfhamtch طلب مصادق عليه من طرف النيابة

    ردحذف
  3. ,انا مكيبغي يدخل ليا مع لعلم اني كندخل لمعلومات صحاح

    ردحذف
  4. سلام عليكم فين نقدر نلقا لوائح المقبولين 2021

    ردحذف
  5. اين هي اللوائح عيت نقلب ملقيتش

    ردحذف
  6. كاين شي حد هنا يقد يشوف لينا واش تقبلنا

    ردحذف
  7. والى حسن جاي

    ردحذف
  8. متى ترسل الاستدعاءات

    ردحذف
  9. السلام عليكم وتحيه للجميع سؤالي ابني سجين ودفعت له طلب اجتياز امتحانات الباك حر اتصل بي ان ابلغه الاستدعاء وتفاجات عندما دخلت الى موقع الاستدعاء مكتوب طلب الملف ملغى ولم افهم لماذا وماذا يمكنني ان افعل رغم اشتريت له الكتب وانه مستعد للامتحان ارجو منكم المساعده والاجابه وماذا عن الاستدعاء والتوفيق للجميع في الملف طلب ملغي

    ردحذف
  10. هل يمكن اعادة تغييرالشعبة أو المسلك بعد ما تم ايداع الملف و متى وكيف ?

    ردحذف
  11. انا لقيت مصادق عليه من طرف النيابة وصيفطولي استدعاء لاجتياز التربية البدنية يوم 24 فبراير

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله، الاستدعاء تيصفتوها ل منزل ولا لكونت ؟ وفقكم الله.

      حذف

إرسال تعليق