القائمة الرئيسية

الصفحات

نتائج الانتقاء توجيهي Resultats selection tawjihi.ma 2020


نتائج الانتقاء توجيهي Resultats selection tawjihi.ma 2020


تم الإعلان عن نتائج الانتقاء لولوج المدارس العليا ENSA - ENSAM- ENCG- ENSAD- EST- FST عبر منصة توجيهي tawjihi.ma

ويمكنكم الاطلاع والإجابة على مقترحات القبول المقدمة لكم، من خلال فضائكم الخاص على منصة توجيهي وذلك إلى غاية 30 غشت 2020.

الاجابة عن مقترحات الترشيح
خلال كل مرحلة (المرحلتان الأساسيتان الأولى أو الثانية أو المرحلة التكميلية)، تتم موافاة المترشح بمقترح واحد للولوج، ويتعلق الامر بأفضل تعيين ممكن بمؤسسة او تكوين وذلك بناء على الاختيارات المعبر عنها في مرحلة التعبير عن رغبات الترشيح والمعدل المحتسب للانتقاء في كل تكوين.
                    
اعتبارا من التاريخ المحدد لعرض مقترحات القبول، يمكنكم الاطلاع على التكوين الذي تم انتقاؤكم لولوجه من خلال ركن "اقتراح الولوج".

يتوجب عليكم الاجابة، عبر المنصة tawjihi.ma على "اقتراح الولوج"، خلال المدة الزمنية المحددة لتثبيت مقترحات القبول، باختيار جواب واحد من الاجوبة التالية:
1- أقبل بشكل نهائي المقترح المقدم:
باختياركم هذا الجواب، تؤكدون مقترح القبول المقدم من طرف المنصة الإلكترونية، ويتم حجز مقعد لكم بالمؤسسة والمسلك المقترحين، مع اشتراط ايداع شهادة الباكالوريا الاصلية بالمؤسسة المقترحة قبل انتهاء الآجال المحددة لإيداع الملف. وبهذا تنتهي عملية ترشيحكم في هذه المرحلة دون المرور الى المرحلة التالية.

2- أقبل مقترح الولوج المقدم ولكن أحتفظ بترشيحي لأي اقتراح أفضل:
باختياركم هذا الجواب، تقبلون مقترح القبول المقدم من طرف المنصة الإلكترونية، مع الاحتفاظ بالترشيح لعرض أفضل في مرحلة الانتقاء التالية، وبهذا تحجز لكم المنصة الإلكترونية مقعدا بالمؤسسة والمسلك المقترحين الى غاية اجابتكم على مقترح المرحلة الموالية.

3- أرفض مقترح الولوج المقدم وأغادر نهائيا مسلسل الترشيح:
باختياركم هذا الجواب، ترفضون مقترح القبول المقدم من طرف المنصة الإلكترونية، وتؤكدون التخلي النهائي عن جميع طلبات الترشيح المتعلقة بعملية الانتقاء بمختلف مراحلها (الأساسية والتكميلية).

يتضمن فضاء "اختيارات في الانتظار" اختيارات المترشح المرتبة قبل الاختيار الذي تحصل فيه على مقترح للولوج في لائحة ترشيحاته، وتشمل الاختيارات الواردة في هذا الفضاء التكوينات التي يمكن للمترشح، الذي أجاب ب"أقبل مقترح الولوج المقدم ولكن أحتفظ بترشيحي لأي اقتراح أفضل" على مقترح الولوج، أن يحصل فيها على مقترحات للولوج في المراحل الموالية، بناء على الاستحقاق، في حالة شغور مقاعد في هذه التكوينات.

ملاحظات هامة:
- يمكن للمترشح تغيير الجواب عن اقتراح الولوج خلال الفترة المحددة للإجابة عن مقترحات الولوج في كل مرحلة. وتعتمد المنصة آخر جواب للمترشح قبل انقضاء هذه الفترة كجواب نهائي ولا يكمن قبول أي طلب لتغيير الجواب بعد ذلك.

- المترشحون المطالبون بإيداع شهادة البكالوريا الأصلية في المؤسسة التي تم قبولهم فيها هم فقط المرشحون الذين أجابوا ب"أقبل بشكل نهائي المقترح المقدم ".

- يجب التذكير أن أجوبة المترشحين لمقترحات الولوج في المرحلة التكميلية تقتصر على جوابين اثنين فقط: "أقبل بشكل نهائي المقترح المقدم" أو "أرفض مقترح الولوج المقدم وأغادر نهائيا مسلسل الترشيح".

- سيتم اعتبار عدم الإجابة على مقترح الولوج في أي مرحلة من مراحل الترشيح، داخل الآجال المحددة لذلك، بمثابة رفض نهائي للمقترح المقدم.

- يتم إيداع شهادة البكالوريا الأصلية في المؤسسة المعنية في الآجال المحددة لذلك في كل مرحلة.

- تثبيت مقترحات القبول في المرحلة الأساسية الأولى: من 06/08/2020 إلى 30/08/2020
تاريخ إيداع شهادة البكالوريا: ما بين 02 و04 شتنبر 2020

- تثبيت مقترحات القبول في المرحلة الأساسية الثانية: تثبيت مقترحات القبول: من 07/09/2020 إلى 13/09/2020
تاريخ إيداع شهادة البكالوريا: ما بين 14/09/2020 و 16/09/2020

المرحلة التكميلية:
تثبيت مقترحات القبول: من 18/09/2020 إلى 27/09/2020

تاريخ إيداع شهادة البكالوريا : ما بين 28/09/2020 و 30/09/2020


تعليقات