القائمة الرئيسية

الصفحات

التسجيل بمباريات ضباط الصف القوات البرية القوات المسلحة الملكية 2020 - recrutement.far.ma


recrutement.far.ma التسجيل بمباريات ضباط الصف القوات البرية القوات المسلحة الملكية 2020


تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة لفائدة الشبان المغاربة ذكورا وإناثا المتراوحة اعمارهم ما بين 18 و23 سنة لغاية 16 غشت 2020، الراغبين في الانخراط في سلك ضباط صف القوات البرية، ويتعين على المترشحات والمترشحين تسجيل طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني recrutement.far.ma وذلك قبل 30 يوليوز 2020 كآخر أجل لقبول الترشيحات، وذلك ضمن التخصصات التالية:

- ضباط الصف (المشاة)
تعتبر المدرسة الملكية للمشاة (ERI) المتواجدة بمدينة بنجرير، من أهم المؤسسات التابعة للقوات المسلحة الملكية المختصة بالتكوين الأولي والمستمر لفائدة الضباط وضباط الصف التابعين لسلاح المشاة، بالإضافة إلى ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك، وتمتد مدة التكوين لتلاميذ ضباط الصف لسنتين في مختلف التخصصات التابعة لسلاح المشاة، يتخرجون بعدها برتبة رقيب.

- ضباط الصف (المدرعات)
تتواجد المدرسة الملكية للمدرعات بمدينة مكناس، وهي مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية وتعنى بالتكوين الأولي والمستمر لفائدة الضباط وضباط الصف للتابعين لسلاح المـــــدرعات، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك. وتمتد مدة التكوين لتلاميذ ضباط الصف لسنتين في مختلف التخصصات التابعة لسلاح المـــــدرعات.
ويتخرج التلاميذ ضباط الصف بعد إنهاء التدريب برتبة رقيب.

- ضباط الصف (المدفعية)
تتواجد المدرسة الملكية للمدفعية (ERArt) بمدينة فاس، وهي مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية وتعنى بالتكوين الأولي والمستمر لفائدة الضباط وضباط الصف للتابعين لسلاح المدفعية، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك، وتمتد مدة التكوين لتلاميذ ضباط الصف لسنتين في التخصصات التالية:
- المدفعية أرض-أرض؛
- المدفعية أرض-جو؛
- المراقبة بالرادار.
ويتخرج التلاميذ ضباط الصف بعد إنهاء التدريب برتبة رقيب.

- ضباط الصف (الخيالة)
تتواجد المدرسة الملكية للخيالة (ERC) بمدينة تمارة، وهي مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية وتعنى بالتكوين الأولي والمستمر لفائدة الضباط وضباط الصف للتابعين للخيالة، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك، وتمتد مدة التكوين لتلاميذ ضباط الصف لسنتين في التخصصات التالية:
- الخيالة؛
- الحدادة؛
- طب البيطرة.
ويتخرج التلاميذ ضباط الصف بعد إنهاء التدريب برتبة رقيب.
  
- ضباط الصف (النقل):
يتواجد مركز التدريب لوحدات النقل بعـــين حــــرودة على بعد 17 كلم من مدينة الدار البيضاء، وهي مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية وتعنى بالتكوين الأولي والمستمر لفائدة الضباط وضباط الصف للتابعين لسلاح النقل، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك. وتمتد مدة التكوين لتلاميذ ضباط الصف لسنتين في مختلف التخصصات التابعة للتنقل والنقل.
ويتخرج التلاميذ ضباط الصف بعد إنهاء التدريب برتبة رقيب.

- ضباط الصف (الهندسة العسكرية)
يضطلع مركز التدريب للهندسة، وهو مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية تقع بمدينة القنيطرة بمهام توفير التدريب التكتيكي والتقني للضباط وضباط الصف في سلاح الهندسة وأيضا التدريب المرتبط بالأسلحة والخدمات الأخرى الخاصة بالقوات المسلحة الملكية، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك. ويمتد تدريب ضباط الصف على مدى سنتين وهو يتضمن التخصصات التالية:
- أعمال الحفر والآلات؛
- الرسم الهندسي؛
- القياس الطبوغرافي؛
- مراقبة موقع البناء.
ويتخرج التلاميذ ضباط الصف بعد إنهاء التدريب برتبة رقيب.

- ضباط الصف (سلاح الإشارة)
يضطلع مركز التدريب للهندسة، وهو مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية تقع بمدينة القنيطرة بمهام توفير التدريب الأولي والمستمر للضباط وضباط الصف في سلاح الإشارة وأيضا التدريب المرتبط بالأسلحة والخدمات الأخرى الخاصة بالقوات المسلحة الملكية، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك. ويمتد تدريب ضباط الصف على مدى سنتين ويتضمن التخصصات التالية:
- مشغل نظم المعلومات والاتصالات (S.I.C) ؛
- تكنولوجيا نظم المعلومات والاتصالات (S.I.C
- مشغل نظم الكشف الكهرومغناطيسي (S.D.E) ؛
- المعلوميات.

- ضباط الصف (العتاد):
تضطلع المدرسة الملكية للعتاد، وهي مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية تقع بمدينة بن سليمان بمهام توفير التدريب الأولي والمستمر في مجال العتاد للضباط وضباط الصف، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك. ويمتد تدريب ضباط الصف على مدى سنتين و يتضمن التخصصات التالية:
- الميكانيكا العامة؛
- كهرباء السيارات؛
- الكهرو بصريات وتخصصات أخرى.
- تقنية الإدارة.

- ضباط الصف (التموين):
يضطلع مركز التدريب للتموين العسكري، وهو مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية تقع بمدينة سيدي بوقنادل بمهام توفير التدريب الأولي والمستمر في مجال التموين العسكري للضباط وضباط الصف، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك. ويمتد تدريب ضباط الصف على مدى سنتين وهو يتضمن التخصصات التالية:
- المحاسبة؛
- السكرتارية الطبية.

- ضباط الصف (المصالح الاجتماعية):
يضطلع مركز تدريب أطر المصالح الاجتماعية، وهو مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية تقع بمدينة تمارة بمهام توفير التدريب الأولي والمستمر للضابطات و ضابطات الصف في مجال الخدمات الاجتماعية، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك. ويمتد تدريب ضابطات الصف على مدى سنتين وهو يتضمن التخصصات التالية:
- مساعدة اجتماعية؛
- مربية أطفال.
وتتخرج التلميذات ضابطات الصف بعد إنهاء التدريب برتبة رقيب.

- ضباط الصف (المظليين):
يضطلع مركز المظليين، وهو مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية تقع بمدينة سلا بمهام توفير التدريب الأولي والمستمر في مجال المظلات للضباط وضباط الصف، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك. ويمتد تدريب ضباط الصف على مدى سنتين وهو يتضمن جميع التخصصات المرتبطة بالمظلات.

- ضباط الصف (الصحة العسكرية):
تضطلع المدرسة الملكية للأطر شبه الطبية للا مريم، وهي مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية يقع بمدينة الرباط بمهام توفير التدريب الأولي والمستمر للمرضين والممرضات القوات المسلحة الملكية، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك. ويمتد تدريب للممرضين والممرضات على مدى ثلاث سنوات وهو يتضمن تخصصات طبية وشبه طبية مختلفة.

- ضباط الصف (الرياضة العسكرية):
يضطلع المركز الرياضي، وهو مؤسسة للتكوين تابعة للقوات المسلحة الملكية تقع بمدينة سلا بمهام توفير التدريب الأولي في مجال التربية البدنية العسكرية لصالح أفراد جميع وحدات القوات المسلحة الملكية، ويستفيد من التكوين كذلك ضباط وضباط الصف المنتمين للبلدان الشقيــــقة في إطار التعــاون العســــكري المشتــرك.

التسجيل عبر الموقع الالكتروني

تعليقات