www.wiqaytna.ma تحميل التطبيق الهاتفي "وقايتنا" للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا


أطلقت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، التطبيق الهاتفي "وقايتنا" للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا، كما يدخل إطلاق التطبيق الهاتفي "وقايتنا" ضمن حملة وطنية واسعة للتحسيس تحت شعار "بوقايتنا... نبقاو على بال"، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على مواصلة تبني الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، أو باستعمال المحلول الكحولي، وارتداء الكمامة، إضافة إلى احترام التباعد الاجتماعي.

التطبيق الهاتفي "وقايتنا"

يعتمد التطبيق الهاتفي "وقايتنا" على استخدام تقنية البلوتوت، حيث يقوم التطبيق بإشعار مستعمليه في حالة ما إذا كانوا على تقارب جسدي وثيق لمدة معينة مع مستعمل آخر تم تأكيد إصابته بمرض كوفيد-19 في غضون 21 يوما التي تلت هذه المخالطة، حيث ستقوم فرق وزارة الصحة بتقييم خطر التعرض للإصابة، ومن ثم التواصل مع الأشخاص المخالطين إذا دعت الضرورة لذلك.

وقد تم إطلاق هذا التطبيق لتعزيز النظام الحالي لتتبع الحالات المخالطة والتكفل بها، الذي تم إرساؤه من طرف وزارة الصحة وأثبتت فعاليته، حيث لا يزال هو الآلية الرئيسية المعمول بها.

تحميل التطبيق الهاتفي "وقايتنا"

يمكن تحميل التطبيق الهاتفي "وقايتنا" ابتداء من اليوم فاتح يونيو 2020 على الموقع الإلكتروني www.wiqaytna.ma ، كما يمكن تحميله عبر متجري غوغل بلاي لهواتف الأندرويد وآب سطور الخاص بهواتف الآيفون.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين إلى الإنخراط  في التدابير الوقائية في عاداتهم اليومية، كما تدعو مختلف الفاعلين الجمعويين والقطاع الخاص، ووسائل الإعلام، وجميع المواطنات والمواطنين إلى المساهمة بشكل فعال وكبير في هذه الحملة الوطنية التحسيسية، وللمزيد من المعلومات حول التطبيق الهاتفي "وقايتنا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.wiqaytna.ma


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق