القائمة الرئيسية

الصفحات

التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بفيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 138 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية لحالات الإصابة بالفيروس إلى 9977 حالة.
                
وتصدرت جهة العيون الساقية الحمراء أكبر عدد من إصابات "كوفيد 19" الجديدة، إذ سجل إقليم طرفاية 37 إصابة في صفوف مرشحين للهجرة السرية من دول إفريقيا جنوب الصحراء بمدينة طرفاية.

جهة مراكش آسفي سجلت أيضا 34 إصابة جديدة، وتتوزع على مدينة آسفي بـ 14 حالة ثم 11 إصابة بالحوز و9 بمراكش. كما سجلت جهة الدار البيضاء سطات 31 إصابة مؤكدة؛ منها 23 بالدار البيضاء، و7 حالات بسطات، وحالة واحدة ببرشيد.

أما جهة طنجة تطوان الحسيمة فقد سجلت إصابات جديدة وعددها 15 حالة، موزعة على 6 حالات بطنجة والعدد نفسه بالفحص أنجرة ثم حالتين بالعرائش وواحدة بتطوان. وسجلت جهة فاس مكناس 13 حالة جديدة كلها في فاس.

جهة بني ملال خنيفرة وجهة كلميم واد نون سجلتا حالة واحدة جديدة في كل منهما؛ فيما لم تسجل أربع جهات بالمملكة أية إصابات جديدة، وهي جهة الشرق وجهة سوس ماسة وجهة درعة تافيلالت وجهة الداخلة وادي الذهب.

وقد أجرت المصالح المختصة بوزارة الصحة، خلال نفس الفترة، 16025 اختبار للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، استبعد منها 15887 حالة بعد أن أثبتت التحاليل أنها خالية من الفيروس، وقد بلغ عدد الحالات النشطة إلى حدود مساء اليوم الأحد، ما مجموعه 1479 حالة.

تعليقات