القائمة الرئيسية

الصفحات

ولوج مجاني لمنصة التعليم عن بعد telmid tice soutien scolaire


أنهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها، إلى عموم التلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وعموم المواطنات والمواطنين، أنها أطلقت ابتداء من اليوم منظومة معلوماتية تمكن التلميذات والتلاميذ من الولوج المجاني لمنصة التعليم عن بعد "telmidtice"، إضافة إلى إمكانية تحميل الموارد الرقمية بدون ضرورة التوفر على رصيد "أنترنيت".

ويأتي هذا الإجراء تعزيزا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ وكذا تمكينهم من الاستفادة من جميع الدروس التي تقدمها المنصة وخاصة حصص الدعم والتقوية والتحضير لامتحانات البكالوريا والتي أعطت الوزارة انطلاقتها مؤخرا.

وأشار البلاغ إلى أن إرساء هذه الخدمة هو نتيجة عمل مشترك بين أطر الوزارة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

منصة التعليم عن بعد telmid tice soutien scolaire

أعدت وزارة التربية الوطنية المنصة الإلكترونية telmid tice soutien scolaire
لتقديم دروس الدعم للمتعلمين عن بعد، حيث توفرت المنصة، في بداية انطلاقتها على العديد من الدروس المصورة والموارد الرقمية في مختلف المواد وفي جميع المستويات الدراسية، كما عملت الوزارة على تطعيم المنصة بدروس جديدة بصفة منتظمة، وذلك وفق برمجة زمنية تراعي التدرج البيداغوجي المعتمد في الدروس الحضورية.

telmid tice soutien scolaire

تقدم هذه المنصة الإلكترونية دروسا مصنفة حسب الأسلاك والمستويات التعليمية وكذا المواد الدراسية، كما تم تحديث المنصة عدة مرات لتسهيل استخدامها مع إضافة روابط العديد من المنصات التعليمية المجانية، وقد تم إطلاق المنصة يوم الإثنين 16 مارس 2020، والذي صادف قرار توقيف الدراسة بالمغرب للحد من تفشي فيروس كورونا، وبالتالي ساهمت الدروس المتوفرة في هذه المنصة في تعويض الدروس الحضورية ولو جزئيا.

ولوج المنصة التعليمية بالمجان

خصصت وزارة التربية الوطنية رابطين أساسين للولوج للمنصة التعليمية telmid tice soutien scolaire عبر: telmidtice.men.gov.ma و soutiensco.men.gov.ma ، ويتم الولوج لها بالمجان إضافة إلى إضافة زر تحميل الدروس دون ضرورة التوفر على أنترنيت عبر شركات الاتصالات الثلاث: اتصالات المغرب، أورنج، وإنوي.

تعليقات