القائمة الرئيسية

الصفحات

massarservice.men.gov.ma/waliye/PreInscription خدمة تدبير التسجيل الأولي بمنظومة "مسار"


massarservice.men.gov.ma/waliye/PreInscription خدمة تدبير التسجيل الأولي  بمنظومة  "مسار"، حيث وفرت وزارة التربية الوطنية هذه الخدمة الإلكترونية للآباء والأمهات وأولياء الأمور، والتي ستمكنهم من التسجيل الأولي لأطفالهم المستوفين لسن التمدرس.

ويتم بمقتضى هذه الخدمة الالكترونية نزع الصفة المادية عن الملف الورقي للتلميذ وتعويضه بملف إلكتروني يمكن من تدبير عمليات التسجيل الأولي بمنظومة  "مسار".

كيفية التسجيل الأولي  بمنظومة  "مسار" massarservice.men.gov.ma

لطلب التسجيل الأولي يتعين مسك البيانات المتعلقة بالمعلومات الشخصية ومعطيات الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالأب والأم أو ولي الأمر وكذا اختيار المؤسسة التعليمة التابعة لمنطقة السكنى.

بعد التحقق من تاريخ الازدياد ومحل السكنى تتم المصادقة على طلب التسجيل الأولي أو رفض طلب التسجيل مع الإدلاء بأسباب الرفض (عدم استيفاء السن القانوني – أو عدم مطابقة المؤسسة مع محل السكنى ) في كلا الحالتين يتم أشعار أولياء الأمور بوضعية الطلب أوتوماتيكيا عبر البريد الإلكتروني أو عبر رسائل نصية في الهاتف المحمول.

رابط التسجيل الأولي  بمنظومة  "مسار" massarservice.men.gov.ma

وضعت وزارة التربية الوطنية خدمة تدبير التسجيل الأولي  بمنظومة  "مسار" من خلال فضاء الآباء والأمهات وأولياء الأمور على موقعها الإلكتروني www.men.gov.ma .
كما يمكن الولوج إلى هذه الخدمة من خلال الرابط المباشر من هنا.

تعليقات