القائمة الرئيسية

الصفحات

مواعيد إجراء امتحانات البكالوريا 2020


أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن تواريخ إجراء امتحانات البكالوريا 2020، والتي من المقرر إجرائها شهر يوليوز المقبل، وذلك في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكشف أمزازي خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا  دورة 2020 سيتم تنظيمها وفق قطبين على الشكل التالي: يومي 3 و4 يوليوز 2020: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، ومن 6 إلى 8 يوليوز: القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

وأضاف أمزازي أن مواضيع هذا الامتحان ستقتصر حصريا، على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون، وسينظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا يومي 4 و5 شتنبر 2020، والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراسة.

أما بخصوص المترشحين الأحرار، فستنظم الامتحانات الخاصة بهم وفق البرمجة التالية: الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي فاتح وثاني يوليوز 2020، أما الامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا: ستنظم الدورتين العادية والاستدراكية وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمترشحين المتمدرسين.

تعليقات