القائمة الرئيسية

الصفحات

www.prepadigitale.com منصة للتعليم عن بعد خاصة بطلبة الأقسام التحضيرية





www.prepadigitale.com منصة للتعليم عن بعد خاصة بطلبة الأقسام التحضيرية 
 DDL - Digital Learning Lab


أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ، بتعاون مع قطاع التربية الوطنية، منصة تعليمية رقمية prepadigitale.com ، ستتيح لطلبة الأقسام التحضيرية الولوج المفتوح إلى مجموعة من الدروس عن بعد.

وجاء في بلاغ مشترك، لوزارة التربية الوطنية و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، أن هذه العملية، تأتي في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذت الوزارة للوقاية من انتشار جائحة كورونا المستجد، بهدف ضمان الاستمرارية والدعم البيداغوجيين للتلاميذ والطلبة، بعد توقيف الدروس الحضورية في المؤسسات التعليمية والجامعات، وحرصا على سلامة صحتهم وصحة الموظفين التربويين والإداريين وجميع المواطنين.

يضيف البلاغ، أن هذه المنصة الرقمية prepadigitale ، تشمل موارد ودروس تفاعلية تم إعدادها بتعاون بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وثانوية التميز ببنجرير وقطاع التربية الوطنية، حيث تم حاليا توفير أكثر من 400 درس.

كما أن هذه المنصة، ستتيح لطلبة الأقسام التحضيرية مواصلة التركيز على دروسهم وكذا إعدادهم لمباريات الولوج للمعاهد العليا المختلفة، كما سيتم إثراء المنصة تدريجيا بدروس جديدة.

وقد تلقى أكثر من 9000 طالب وأستاذ بجميع الاقسام التحضيرية، عبر التراب الوطني، بريدا الكترونيا يتضمن معلومات ضرورية حول كيفية تسجيل الدخول إلى المنصة.

ومن شأن هذه المبادرة أن تعزز جميع الإجراءات المتخذة في إطار الاتفاقية الإطار الموقعة يوم 6 شتنبر 2019، بين قطاع التربية الوطنية ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط.

للولوج إلى المنصة يجب الدخول إلى الرابط التالي: prepadigitale.com

تعليقات