القائمة الرئيسية

الصفحات

covid19.social.gov.ma منصة إلكترونية موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة في ظل جائحة كوفيد-19

إطلاق منصة إلكترونية موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة

covid19.social.gov.ma



أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة أنها أطلقت منصة إلكترونية موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم وكذا لمختلف الفاعلين، وذلك في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تمر منها بلادنا للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، ويمكن الولوج إلى هذه المنصة الإلكترونية عبر الرابط التالي: covid19.social.gov.ma

وأكدت الوزارة، في بلاغ، أن هذه المنصة الرقمية ستتيح إمكانية بث حلقات تربوية يؤطرها وينشط فقراتها خبراء في الدعم البيداغوجي والنفسي لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، أو في وضعية إعاقة التوحد وغيرها، بطرق مبسطة تستجيب لحاجيات المعنيين وأسرهم.

كما ستتيح تصفح مجموعة من المواد التوعوية، من كبسولات وفيديوهات مبسطة ومترجمة للغة الإشارة، موجهة خصيصا لهذه الفئة من المواطنات والمواطنين، لحمايتهم من جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ترتيبات تيسيرية تقدم المساطر الإدارية التي اعتمدتها الوزارة لتقريب الخدمة وجعلها سهلة الولوج.

يضيف البلاغ، أن هذه المنصة تتميز بكونها دامجة، سهلة التصفح، ومتاحة للجميع، ومصدرا للمعلومات الرسمية المتعلقة بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم، في ظل الوضعية الاستثنائية التي تعرفها بلادنا لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتروم هذه المبادرة المساهمة في دعم جهود التعبئة الوطنية، وفق توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصرة الله وأيده، من خلال التعريف والتحسيس بالإجراءات الصحية والوقائية التي يجب إتباعها لسلامة وصحة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتخبر الوزارة أنها رهن إشارة كل الفاعليين لاستقبال آرائهم وملاحظاتهم ومساهمتهم خدمة للهدف النبيل المتعلق بصيانة وحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، من خلال العنوان التالي: handicapcovid19@social.gov.ma


رابط ولوج المنصة الإلكترونية

تعليقات