القائمة الرئيسية

الصفحات

telmidtice.men.gov.ma منصة تلميذ تيس Telmid Tice


شرح كيفية الولوج لمنصة التعليم عن بعد telmidtice.men.gov.ma


telmidtice.men.gov.ma عبارة عن منصة إلكترونية رقمية أعدتها وزارة التربية الوطنية لتقديم دروس الدعم للمتعلمين عن بعد، عبر الموقع الإلكتروني: https://soutiensco.men.gov.ma/ أو https://telmidtice.men.gov.ma/Home/Index

وفي ظل التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة للتصدي لخطر تفشي فيروس كورونا المستجد بالمغرب، والمتمثلة أساسا في تعليق الدراسة حتى إشعار آخر. فسيتم الاعتماد على هذه المنصة التربوية من أجل تقديم الدروس لجميع التلاميذ في جميع المستويات الدراسية.

تتوفر منصة telmidtice.men.gov.ma حاليا على العديد من الدروس المصورة والموارد الرقمية في مختلف المواد وفي جميع المستويات الدراسية، كما ستعمل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على تطعيم الموقع بدروس جديدة؛ حيث تنكب على إنجازها العديد من الأطر التربوية بمختلف المؤسسات التعليمية بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

الولوج لمنصة telmidtice.men.gov.ma ومشاهدة الدروس

عند الولوج للمنصة "تلميذ تيس telmidtice.men.gov.ma"
  
ستظهر أمامك الصفحة الرئيسية للموقع كما يلي:

ومن ثم يمكنك اختيار المستوى المطلوب سواء التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو التأهيلي، لتظهر لك مجموعة من الدروس المصورة في مختلف المواد، وعندها يمكنك الضغط على المادة الدراسية التي تريد الاطلاع عليها.

- اختيار مستوى السادس ابتدائي ومن ثم اختيار المادة مثلا "اللغة العربية



- اختيار مستوى الثانية باكالوريا ومن ثم اختيار المادة مثلا "الرياضيات":


تعليقات