القائمة الرئيسية

الصفحات

telmid tice منصة التلميذ تيس وكل منصات التعليم والتكوين عن بعد بالمجان


إقرار شركات الاتصال "مجانية" ولوج منصات التدريس والتكوين عن بعد


منصة telmid tice ستكون متاحة مجانا لجميع التلاميذ في أقرب وقت، حيث أقرت شركات الاتصال "مجانية" ولوج منصات التدريس والتكوين عن بعد التي تعتمدها الوزارة.


 ويأتي هذا القرار في إطار التعبئة الوطنية الشاملة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحرصا على المصلحة العامة التي تقتضي ضمان الاستمرارية البيداغوجية للتلاميذ والطلبة، من خلال تمكينهم من متابعة التحصيل الدراسي والعلمي في أفضل الظروف الممكنة.

لكن القرار أوضح أن "هذه المجانية لا تشمل قناة اليوتيوب"، وهو ما قابله سخط عارم من قبل الجميع، حيث تساءلوا عن فائدة الولوج المجاني بصفة مؤقتة إلى جميع المواقع والمنصات المتعلقة ب"التعليم أو التكوين عن بعد"، في ظل استثناء موقع اليوتيوب، باعتبار أن جل الدروس في منصة telmid tice لها ارتباط بموقع يوتيوب.

لتخرج الوزارة بتوضيح على صفحتها بموقع فيسبوك، تنويرا للرأي العام، بأن الفرق التقنية المشتركة تعمل جاهدة على إيجاد الحلول التقنية المناسبة من أجل إتاحة إمكانية البث المباشر للدروس بشكل مجاني، وستعمل على إخبار الجميع بأي مستجد بهذا الخصوص في حينه.


منصة telmid tice للتعليم عن بعد
منصة telmid tice عبارة عن منصة إلكترونية رقمية أعدتها وزارة التربية الوطنية لتقديم دروس الدعم للمتعلمين عن بعد، حيث تتوفر المنصة حاليا على العديد من الدروس المصورة والموارد الرقمية في مختلف المواد وفي جميع المستويات الدراسية، كما ستعمل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على تطعيم الموقع بدروس جديدة بصفة منتظمة، وذلك وفق برمجة زمنية تراعي التدرج البيداغوجي المعتمد في الدروس الحضورية.

رابط منصة telmid tice للتعليم عن بعد

يمكن الولوج إلى المنصة عبر الرابط التالي: telmid tice
كما يمكنكم الولوج عبر الرابط الثاني المخصص لنفس المنصة: https://soutiensco.men.gov.ma/

تعليقات