الحصيلة الجديدة لوباء كورونا المستجد بالمغرب.. 96 حالة مؤكدة




أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، تسجيل ما مجموعه 96 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، منها 3 حالات وفاة.

وشددت الوزارة، في بلاغها، أنه تم تأكيد هذه الإصابات مخبريا بمعهد باستور المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومختبر المستشفى العسكري.

هذه الحالات تهم 21 إصابة على مستوى جهة فاس مكناس، و22 في جهة الدار البيضاء سطات و22 بجهة الرباط القنيطرة،  و7 على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما يهم المعطى 10 مصابين في جهة مراكش آسفي و4 في جهة الشرق، زيادة على إصابة وحيدة بكل من جهة كلميم واد نون وجهة درعة تافيلالت، و6 في جهة سوس ماسة وإصابتين في جهة بني ملال خنيفرة، زيادة على إصابة وحيدة بجهة كلميم واد نون.

وقد وصل عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 441، إضافة إلى حالة شفاء جديدة، ويتعلق الأمر بالفرنسية من الأصول السنغالية التي تم تأكيد شفاؤها وخلوها من "كوفيد-19" عبر التحاليل المخبرية، وستغادر المستشفى اليوم السبت ليصبح عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ثلاث حالات، كما أثبتت التحاليل التي سبق وأجريت لمواطن مصاب بمرض عضال وافته المنية إصابته بفيروس كورونا المستجد (Cas Post Mortem).

وذكرت وزارة الصحة، في بلاغها، بأنها تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية 24 ساعة على 24 ساعة؛ والتي أعلنتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق